رياضة

تخليدا للذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المديرية الإقليمية بصفرو تنظم البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي

تخليدا للذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وذكرى عيد الاستقلال المجيد وتنفيذا لمقتضيات القانون الإطار 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، الذي أولى عناية خاصة بالرياضة المدرسية وسبل تطويرها وجعلها دعامة أساسية في التنمية المستدامة والرقي بالمردودية الداخلية والخارجية للمؤسسات التعليمة من خلال تخصيصها بالمشروع رقم 11 القاضي بالارتقاء الرياضة المدرسية،أشرف السيد عامل إقليم صفرو بمعية السيد المدير الإقليمي للتربية و التكوين بصفرو ،صباح يوم الأربعاء 10 نونبر 2021 على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي موسم 2021/2022  بمطاف السوق الأسبوعي  بصفرو .

   

هذا وقد حضر هذه التظاهرة، بمعية السيد العامل، وفد هام يمثل السلطات الأمنيةورجال السلطة وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، بالإضافة الى عدد من الأطر الإدارية والتربوية والتقنية، وكذا مختلف الشركاء من نقابات تعليمية وجمعيات المجتمع المدني وعدد من المنابر الإعلامية.

      وقد تم تنظيم هذه التظاهرة الرياضية التي أشرف على تنظيمها فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية الاقليمية بصفرو بتنسيق وتعاون مع عمالة إقليم صفرو، وجماعة صفرو تحت شعار:
جميعا من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعلمات “،

    في بداية هذا الحفل الرياضي، وبعد الاستماع للنشيد الوطني، ألقى السيد المدير الإقليمي كلمة بالمناسبة توجه من خلالها بالشكر الجزيل للسيد العامل والسيد مدير الأكاديمية الجهوية على دعمهما المتواصل للمديرية في سيرورات تنزيل مشاريعها التربوية، كما توجه بالشكر كذلك الى السلطات المحلية والهيئات المنتخبة والدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية والقوات المساعدة والمصالح الخارجية وكل الشركاء دون استثناء من مجتمع مدني ونقابات وصحفيين وإعلاميين، وإلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه التظاهرة.

كلمة السيد المدير الإقليمي كانت مناسبة أيضا للتنويه بعمل الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية بمديرية إقليم صفرو وكذا أطر الإدارة التربوية وأساتذة التربية البدنية وجمعيات الرياضة المدرسية بمختلف المؤسسات التعليمية.

   تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الرياضية الناجحة والمتميزة، عرفت تنظيما احترافيا جيدا من قبل أساتذة التربية البدنية التي سهرت بحرص كبير على إنجاح مجرياتها، ضمن لجنتي التأطير والتحكيم وتحت الإشراف المباشر للسيد المدير الإقليمي بصفرو والسيد مفتش مادة التربية البدنية بالمديرية.

كما خلقت جوا تنافسيا شريفا بين التلميذات والتلاميذ الذين    تم توزيعهم ضمن أربعفئات عمرية مختلفة ما بين ذكور وإناث يحدوهم الأمل في تبوئ المراكز الأولى ضمن السباق.

وفي الأخير أشرف السيد المدير الإقليمي بمعية الحضور على توزيع الكؤوس والميداليات والشواهد التقديرية على الفائزين في هذه المسابقة الرياضية المتميزة.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن