مجتمع مدني

بإيموزار كندر.. برنامج بشراكة مغربية بلجيكية يدعم المقاولات النسائية الناشئة

نظمت جمعية الثقة للتنمية النسائية بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات طرف الوكالة البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج (APEFE)، على مدى يومين دورة تكوينية في إنشاء المقاولات النسائية

واستفاد من هذا التكوين، الذي يندرج في إطار برنامج دعم المبادرات الشابة «آجي»، 40 مستفيذة. كما شكل مناسبة لتبادل الخبرات والنقاشات الإيجابية لتعزيز التمكين الإقتصادي للنساء
يذكر أن برنامج «آجي» محمول من طرف الوكالة البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج (APEFE)، بشراكة مع وزارة الشغل والإدماج المهني، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وممول من طرف الحكومة البلجيكية من خلال الوكالة البلجيكية للتنمية.
ويشمل البرنامج العديد من المحاور والتدخلات كالتحسيس بالتشغيل الذاتي عبر إنشاء مقاولات خاصة، وأعمال حرة مدرة للدخل، فضلا عن مواكبة المقاولات النسوية القائمة الذات، وتنظيم دورات تكوينية باللغة الفرنسية وباللهجة المغربية.

البرنامج من تأطير خبراء متخصصين ومتمرسين حول المفاهيم الاقتصادية الأولية، و كذا تقوية القدرات في مجال تدبير وتسيير المقاولات الناشئة مع تحفيز شرائح أخرى للانتقال، والاندماج داخل النسيج الاقتصادي المنظم.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن