آخر الأخبار
المديرية الإقليمية بصفرو تنظم حفل التميز السنوي برسم الموسم الدراسي2021/2020 النيران تأتي على عشرات الهكتارات في غابات جبال الأطلس المجلس الاداري للتعاضدية التعليم يصادق على القيام بدراسة إكتوارية للصندوق التكميلي عند التقاعد والوف... نزيف الاستقالات يهز حزب "الحمامة" بإقليم صفرو ملف حرمان طلبة المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي من الحي الجامعي و المنحة يصل للبرلمان صاحب الجلالة الملك محمد السادس يترأس بفاس حفل إطلاق وتوقيع اتفاقيات تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لكوفي... مديرية صفرو..حفل استقبال على شرف التلميذين الحاصلين على أعلى معدل اقليمي بالبكالوريا بكالوريا 2021: المدير الاقليمي بصفرو يحتفي بالتلميذين الحاصلين على أعلى معدلين بمستوى البكالوريا نائب رئيس المجلس الجماعي بإيموزار كندر يحوِّل المركز الصحي إلى ملحقة تابعة لنفوذ حزبه السياسي! منشور مشترك لرئاسة النيابة العامة ووزارة الداخلية بشأن تفعيل التدابير المتعلقة بالاستحقاقات الانتخاب...
مجتمع

المديرية الإقليمية بصفرو تنظم حفل التميز السنوي برسم الموسم الدراسي2021/2020

في غمار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الثانية و العشرون لعيد العرش المجيد، وتتويجا لموسم دراسي حافل بالإنجازات التربوية، واحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين وما حققوه من نتائج طيبة خلال الامتحانات الإشهادية لهذا الموسم، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بصفرو مساء يوم الاثنين 19 يوليوز 2021، حفلها الختامي، بمقر المديرية، ترأسه السيد المدير الإقليمي والسيد باشا مدينة صفرو، وبحضور السادة رؤساء المصالح والتلاميذ المتوجين وأولياء أمورهم في احترام للتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19.

استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تحية العلم على إيقاع النشيد الوطني، بعدها تفضل السيد محمد كليل المدير الإقليمي للتربية و التكوين بصفرو بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور الكرام الذين لبوا الدعوة وحضروا لمشاركة المديرية في احتفالها السنوي الذي يتوج موسما دراسيا استثنائيا حافلا بالمنجزات التربوية التي تستمد أهميتها من تنزيل مشاريع الإصلاح الكبرى التي تعرفها منظومتنا التربوية والتي يؤطرها القانون الإطار17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.
وقد أعرب السيد المدير الإقليمي في كلمته عن عميق الشكر والامتنان للسيد عامل إقليم صفرو وللسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، ولكل المتدخلين والفاعلين في حقل التربية، والمهتمين بالشأن التعليمي، عن مشاعر الاعتزاز والامتنان لما يحظى به قطاع التربية والتكوين بالإقليم من اهتمام وعناية ودعم وسند في سبيل الارتقاء بالمنظومة التربوية على مستوى الإقليم وخدمة للناشئة.
وأضاف المسؤول الإقليمي أن المغزى من تنظيم حفل التميز والتفوق الدراسي ما هو إلا تعبير عن تذوق عصارة وحلاوة الكد والاجتهاد، والمنافسة الحميدة بين تلامذتنا وفلذات أكبادنا في مختلف الأسلاك والمستويات من أجل تحقيق نتائج مشرفة، تتلاءم وحجم المجهودات التي يبذلها نساء ورجال التعليم في كنه المنظومة التربوية، بغية الإسهام في بناء صرح مجتمع حداثي قادر على رفع تحديات العصر، وكسب رهانات المستقبل المنشود الذي يطمح له وطننا الحبيب.


وبعد كلمة السيد المدير الإقليمي، تم توزيع جوائز تحفيزية وشواهد تقديرية على التلميذات والتلاميذ المتفوقين في البكالوريا الحاصلين على أعلى المعدلات بجميع المسالك، بالإضافة إلى التلميذات والتلاميذ الحاصلين على أعلى معدلين إقليميين على مستوى الامتحانات الإشهادية الأخرى (الثالثة إعدادي، والسادسة ابتدائي)، كما تم تتويج عدد من التلاميذ المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي الأخير تفضل الدكتور ادريس بومعقل بقراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بمناسبة الذكرى الثانية والعشرون لتربع جلالته على العرش أسلافه الغر الميامين.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن