ثقافة

ببني ملال.. دورة تدريبية مهنية حول التدبير الثقافي و الفني للمراكز الثقافية

نظم المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي بشراكة مع دار الثقافة بني ملال، دورة تدريبية مهنية حول التدبير الثقافي و الفني للمراكز الثقافية و التي استمرت من 15 إلى 21 مارس الجاري بمدينة بني ملال، لفائدة طلبة السنة الثالثة شعبة الوساطة الثقافية بالمعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي.


و تهدف الدورة التدريبية لإتاحة الفرصة للطلبة لإحتكاك بالعمل المؤسسي الثقافي ميدانيا و التعرف على أسس التدبير الثقافي و الفني و رهاناته الوطنية و الجهوية و المحلية.

و في كلمته بإفتتاح الدورة التدريبية بدار الثقافة بني ملال أشار الأستاذ محمد امين بنيوب مؤطر التدريب ان الدورة التدريبية تروم الى تجريب الدرس النظري اجرائيا و عمليا من خلال الوقوف عند تجربة غنية في ادارة وتنشيط برامج ومشاريع المركز الثقافي ببني ملال الذي يشرف على ادارته خريج المعهد و الفنان طارق ربح حيث يعد هذا المركز من انشط الفضاءات الثقافية وطنيا من حيث الخدمات التي يقدمها ونوعية الشراكات المدعمة لاشعاعه وانتظام أنشطته و يُشهد للمركز على دوام انشطته و نجاح استمراريتها خصوصا عن بعد في عز أزمة جائحة كورونا. و توجه بالشكر لإدارة المعهد و مسرح محمد الخامس على مجهوداتهم لإنجاح الدورة

كما تطرق الدكتور طارق الربح مدير دار الثقافة بني ملال و مؤطر لتدريب في كلمته ان الدورة التدريبية تكتسي أهمية كبيرة للطلبة المعهد لتعرف على سيرورة المركز الثقافي بني ملال و كذا الوقوف على رهانات و اكراهات تدبير المؤسسات الثقافية.

تجدر الإشارة إلى أن الطلبة استفادوا من برنامج مكثف طيلة الأسبوع، تضمن ورشات في تدبير برامج و مشاريع المراكز الثقافية، لقاءات مع متخصصين في المجال الثقافي، المشاركة في انشطة دار الثقافة بني ملال و زيارات لأهم للمراكز الثقافية و المواقع التاريخية و الأثرية بالمدينة.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن