آخر الأخبار
انتخابات الجماعات والبرلمان في 8 شتنبر والمستشارين في 5 أكتوبر ومجالس العمالات في 21 شتنبر الأحزاب المغربية تعتبر استقبال إسبانيا للمدعو ابراهيم غالي عملا مرفوضا ومدانا، واستفزازا صريحا تجاه ... عمدة فاس رفع دعوة على جريدة الكترونية ويطالب بتعويض 30 مليون.. وها علاش ! الوزير المنتدب لدى وزير الداخليةيفضح تلاعبات ومحاباة رؤساء الجماعات في توظيف المياومين بالجماعات الت... أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يترحم على روح جلالة المغفور له الملك محمد الخامس الرباط أحزاب سياسية تستنكر تنظيم "وليمة انتخابية"وخرق حالة "الطوارئ الصحية"من طرف حزب الPPS بمدينة إيموزار ... توقيع مجموعة من الاتفاقيات تتعلق بمجال الثقافة والشباب والرياضة والاتصال بجهة فاس مكناس جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به ضايات ايموزار كندر..حين يُفسد الإهمال والتهميش جمال الطبيعة  الملك محمد السادس يعطي إنطلاقة عملية توزيع الدعم الغذائي على 3 ملايين شخص في رمضان
سياسة

وزارة الداخلية تدعو الشابات والشباب إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة

دعت وزارة الداخلية اليوم الأحد، عموم المواطنات والمواطنين، ولاسيما الشباب، إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة برسم 2020، وذلك في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية.

وأهابت الوزارة بالمواطنين البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني أنه يقدموا طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري.

وتقدم طلبات التسجيل الجديدة من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma

كما لفت وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، انتباه الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم أنه ينبغي عليهم أن يتقدموا قبل نهاية شهر دجنبر الجاري بطلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

ووفق البلاغ، فينبغي على الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة وذلك قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

وسيكون أمام المواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية، التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

 

2
اترك تعليق

avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
JaviertalayMyrondaymn Recent comment authors
  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
Javiertalay
ضيف

tinder website , tinder online
[url=”http://tinderentrar.com/?”]browse tinder for free [/url]

Myrondaymn
ضيف

free chat online singles
[url=”http://freedatingsitesus.com/?”]free adult personals [/url]